الخدمات

المنتجات والخدمات

المنتجات والخدمات

توفير القوى البشرية

متخصصون في إيجاد الكفاءات للمناصب التنفيذية وإقناعهم بخوض تحديات جديدة. وتوظيف الفنيين والإداريين المتخصصين من حملة البكالوريوس والماجستير وذوي الخبرة التي تتراوح خبراتهم ما بين 2 إلى 6 سنوات هذا بالإضافة إلى توظيف النساء بالشركات التي لديها قسم نسائي ومساعدة الشركات على إنشاء قسم نسائي فيما يتعلق بإيجاد الكفاءات اللازمة والاستشارات القانونية واللوائح والسياسات وكافة الإجراءات لتشغيله وإداراته وفقا لقانون العمل بالمملكة العربية السعودية.

تمر عملية التوظيف بعدة مراحل مهمة ابتداء من المقابلة الأولية التي تتضمن اختبار الشخصية يليها مقابلة تحليلية لتأكيد بيانات الدخل المادي وتوثيق صلاحية الشهادات الدراسية وفحص المراجع والمعرفين ثم المقابلة التقنية مع خبير مهني حسب الاختصاص مروراﹰ إلى الاجتماع التعريفي قبل بدء العمل في الوظيفة الجديدة وتقديم استشارات مستمرة أثناء وبعد مباشرة العمل.

تستغرق عملية التوظيف القياسية أقل من ستة أسابيع تمر خلالها بالكثير من المراحل تتضمن البحث وانتقاء أفضل الكفاءات ابتداء من بداية المشروع والبحث عن الكفاءات (٥ أيام) واختيار أفضل المرشحين (يومان)وعقد المقابلات (٣ أيام) وتنتهي بالتوظيف (١٠ أيام).

التوطين

تعمل شركة ريسبيد أسوشييتس أن تكون الشركة الرائدة في تشجيع ودعم توظيف المواطنين السعوديين في القطاع الخاص والعمل على تحقيق ذلك من خلال تقديم حلول التوطين والاستشارات للشركات بشأن أفضل الممارسات لتحقيق هذا الهدف العظيم.

النظم الذكية

أصبحت النظم الذكية لإدارة الموارد البشرية بالغة الأهمية خاصة فيما يتعلق بضمان كفاءة المرشحين. الأن وبمساعدة فريق ريسبيد أسوشييتس المتخصص ذو الخبرة العالية يمكن لعملائنا الوثوق بالمرشحين والتأكد من سيرتهم الذاتية باستخدام أحدث النظم الذكية لإدارة الموارد البشرية والتي تساعد على تنفيذ خطط الموارد البشرية المبتكرة في جميع الأنشطة التجارية وكذلك إدارة العلاقات الداخلية مع العملاء والمعلومات التجارية ودمجهم بنموذج موحد.

تطوير المنظمات

يساعد فريق ريسبيد أسوشييتس على تطوير المؤسسات والشركات عن طريق إعداد الهياكل التنظيمية وتحديد مصفوفة الصلاحيات وصياغة الوصف الوظيفي وتخطيط احتياجات القوى العاملة. وكذلك تقييم أداء الموظفين بطريقة حيادية وعادلة وتحديد ملائمتهم للوظيفة ومدى استحقاقهم للترقية أو حاجتهم للتطوير. كمت نعاون الشركات والمؤسسات على وضع السياسات والإجراءات الداخلية وإعداد الهياكل الإدارية ونماذج الموارد البشرية توفير والإحصائيات والمقارنات المعيارية من مصادرها الأصلية.

عيادة التوظيف

قرر فريق التطوير والأبحاث في ريسبيد أسوشييتس بعد شهور من البحث والتحضير تبني هذه الخدمة الفريدة وإطلاق أول عيادة للموارد البشرية في الشرق الأوسط لتنضم لخدمات الشركة الأخرى تحت مسمى “عيادة التوظيف”.

عيادة التوظيف هي عبارة عن خدمات ارشادية وتوجيهية واستشارية للموظفين والباحثين عن عمل في المجالات التالية:

  • المسار الوظيفي
  • التظلم
  • البحث عن وظيفة

التدريب

يقدم خبراء ريسبيد أسوشييتس ورش عمل حديثة من أجل إثراء المهارات الأساسية والمرنة التي لا تدرس بالجامعات مثل مهارات التفاوض والتواصل وإدارة الوقت وتنظيم الاجتماعات مصممة لكل شركة على حدة.

خدمة المجتمع

  • إطلاق مبادرة توظيف سعودي لكل شركة.
  • تطوير تطبيق وظفني وهو عبارة عن تطبيق للهواتف الذكية غير ربحي يساعد على إيجاد أقرب وأنسب الوظائف من خلال عرضها على الخريطة.
  • تشجيع الحفاظ على الموارد الطبيعية بإعادة استخدامها وتدويرها وزيادة فاعلية استخدام المواد الخام وترشيد الطاقة.
  • انضمامنا إلى الرواد في تبني بيئة عمل نموذجية خالية من الورق.
  • تطبيق نظام الحلقة المغلقة – لتخطيط وترشيد الموارد واستخدامها مرارا.
  • السعي لأن نصبح أول شركة في مجال الموارد بشرية بالمملكة العربية السعودية تحصل على اعتماد نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED).
  • توفير بيانات وإحصاءات واستقراءات عن صناعة الموارد البشرية الوطنية من شأنها تسهيل وتعزيز قرارات الدولة في تخطيط مواردها البشرية.